شركات الخيارات الأسهم تتصرف 2017


خطوة أخرى أيضا.


يرجى إكمال الفحص الأمني ​​للوصول إلى fp. brecorder.


لماذا يتعين علي إكمال اختبار كابتشا؟


إكمال اختبار كابتشا يثبت أنك إنسان وتمنحك إمكانية الوصول المؤقت إلى موقع الويب.


ماذا يمكنني أن أفعل لمنع ذلك في المستقبل؟


إذا كنت على اتصال شخصي، كما هو الحال في المنزل، يمكنك تشغيل فحص مكافحة الفيروسات على جهازك للتأكد من أنه لم يصاب مع البرامج الضارة.


إذا كنت في مكتب أو شبكة مشتركة، يمكنك أن تطلب من مسؤول الشبكة إجراء فحص عبر الشبكة تبحث عن الأجهزة التي تمت تهيئتها بشكل خاطئ أو المصابة.


طريقة أخرى لمنع الحصول على هذه الصفحة في المستقبل هي استخدام بريفاسي باس. تحقق من إضافة المتصفح في فايرفوكس أد-أونس ستور.


كلودفلار راي إد: 3de37af621ee4e66 & بول؛ إب الخاص بك: 78.109.24.111 & الثور؛ الأداء & أمب؛ الأمن من قبل كلودفلار.


خطوة أخرى أيضا.


يرجى إكمال الفحص الأمني ​​للوصول إلى fp. brecorder.


لماذا يتعين علي إكمال اختبار كابتشا؟


إكمال اختبار كابتشا يثبت أنك إنسان وتمنحك إمكانية الوصول المؤقت إلى موقع الويب.


ماذا يمكنني أن أفعل لمنع ذلك في المستقبل؟


إذا كنت على اتصال شخصي، كما هو الحال في المنزل، يمكنك تشغيل فحص مكافحة الفيروسات على جهازك للتأكد من أنه لم يصاب مع البرامج الضارة.


إذا كنت في مكتب أو شبكة مشتركة، يمكنك أن تطلب من مسؤول الشبكة إجراء فحص عبر الشبكة تبحث عن الأجهزة التي تمت تهيئتها بشكل خاطئ أو المصابة.


طريقة أخرى لمنع الحصول على هذه الصفحة في المستقبل هي استخدام بريفاسي باس. تحقق من إضافة المتصفح في فايرفوكس أد-أونس ستور.


كلودفلار راي إد: 3de37af620ea8f45 & بول؛ إب الخاص بك: 78.109.24.111 & الثور؛ الأداء & أمب؛ الأمن من قبل كلودفلار.


قانون الشركات الباكستانية الجديدة لعام 2017.


هارون باريالاي، مقدمة الشريك تلقى قانون الشركات الباكستاني الجديد لعام 2017 ("قانون الشركات الجديدة") موافقة رئاسية في 30 مايو 2017 ودخل حيز التنفيذ في 31 مايو 2017، وهو تاريخ نشره في الجريدة الرسمية. يلغي قانون الشركات الجديدة قانون الشركات لعام 1984 ("قانون الشركات القديمة")، باستثناء بعض الأحكام [& هيليب؛]


وقد حظي قانون الشركات الباكستاني الجديد لعام 2017 ("قانون الشركات الجديدة") بتأييد رئاسي في 30 أيار / مايو 2017 ودخل حيز النفاذ في 31 أيار / مايو 2017، وهو تاريخ نشره في الجريدة الرسمية. يلغي قانون الشركات الجديدة قانون الشركات لعام 1984 ("قانون الشركات القديمة")، باستثناء بعض الأحكام التي لا تزال تسري على شركات التمويل غير المصرفية.


قانون الشركات الجديدة هو أحدث سلسلة من القوانين الجديدة التي أقرتها الحكومة الحالية والتي تسعى إلى تحديث قوانين البلاد في ضوء التغيرات والتطورات في قطاع الشركات المحلية والدولية.


ويرد أدناه موجز لبعض التغييرات الهامة التي أدخلها القانون الجديد.


وقد سعى قانون الشركات الجديدة إلى تحسين إدارة الشركات من خلال فرض واجبات والتزامات إضافية على مجلس الإدارة والإدارة العليا. وبالإضافة إلى ذلك، فإن بعض المتطلبات التي كانت مطبقة في السابق على الشركات المدرجة في البورصة قد تم تمديدها الآن لتشمل شركات غير مدرجة (عامة أو خاصة).


من وجهة نظر حوكمة الشركات، أحد التغييرات الهامة هو إدراج واجب إيجابي من الرعاية وواجب الولاء على المديرين. ويحدد القانون الجديد واجبات محددة للمديرين للعمل بما فيه مصلحة الشركة، والقيام بواجباتهم بعناية وعناية ومهارة معقولة، وممارسة الحكم المستقل. ويكون المديرون المستقلون وغير التنفيذيين مسؤولين عن الأفعال التي تحدث بمعارفهم أو تواطؤهم أو حيثما يكون المدير قد فشل في العمل بجد. ويعني إدراج هذه الواجبات الإيجابية أن المديرين يتعرضون الآن لخطر أكبر من احتمال تحملهم المسؤولية في حال فشلهم في أداء واجباتهم بجدية أو التصرف وفقا للقوانين السارية.


ويتعين على المدير أيضا تجنب أي تضارب مصالح مباشر أو غير مباشر، بما في ذلك القيام بأي عمل منافس مع الشركة. وبالمثل، يحظر على الرئيس التنفيذي (سيو) القيام بأي أعمال تتنافس مع أعمال الشركة أو شركة تابعة لهذه الشركة. ويتعين على المدير أن يسدد للشركة أي مكاسب أو مزايا لا مبرر لها تستحق لهذا المدير أو أقاربه أو شركائه أو شركائه. لا يتم تعريف المكاسب غير الضرورية ولكن من المفترض أن تتضمن أي فائدة مالية من الاستخدام غير القانوني للمعلومات من الداخل أو من القيام بأي أعمال منافسة على حساب الشركة.


"ينص القانون الجديد على واجبات محددة للمديرين للعمل بما فيه مصلحة الشركة، والاضطلاع بواجباتهم بعناية وعناية ومهارة، وممارسة حكم مستقل".


ويضطلع موظفو الشركة الآن بواجب إيجابي يتمثل في السعي إلى منع الغش أو غسل الأموال في شؤون الشركة، واتخاذ تدابير كافية لتحقيق ذلك. الفشل في الامتثال يمكن أن تجتذب عقوبة تصل روبية. 100 مليون وحكم بالسجن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات. ولا يجوز للضباط تجنب المسؤولية إلا إذا اتخذوا "تدابير معقولة" لمنع ارتكاب الجريمة. ويتوقع المرء عادة أن يكون مسؤولو الشركات مسؤولين إذا كانوا متورطين في عمليات غش أو مخالفات أخرى. ويمكن أن تنص أحكام قانون الشركات الجديد على واجب أكثر شدة على الضباط من خلال مطالبتهم باتخاذ خطوات إيجابية لمنع الجريمة، مما يعرض المديرين للمسؤولية حتى لو لم يكونوا متورطين في أعمال الاحتيال. ولتجنب المسؤولية الشخصية، قد يكون من واجب ضباط الشركات اتخاذ خطوات فعالة لمنع الجريمة، بما في ذلك إبلاغ السلطات عن هذه الجرائم.


ولا يجوز لأي شخص أن يعمل مديرا لأكثر من سبع (7) شركات. وهذه خطوة إيجابية تمكن المديرين من أداء واجباتهم بفعالية وتجنب تضارب المصالح. لم يتضمن قانون الشركات القديمة أي قيد من هذا القبيل، على الرغم من أن قانون إدارة الشركات الإلزامية سيكب للشركات المدرجة يفرض قيود مماثلة على مديري الشركات المدرجة.


وقد تم تعديل معايير الأهلية للمديرين بحيث لا يمكن إلا للأفراد الذين يحملون رقم ضريبة وطنية سارية المفعول (نتن) الآن أن يكونوا مدراء. وينطبق هذا الشرط على الشركات الخاصة والعامة على حد سواء.


وينظر إلى المديرين المستقلين بصفة عامة على أنهم يلعبون دورا رئيسيا في الحوكمة الرشيدة وكفاءة أداء المجلس. ولا يقتصر قانون الشركات الجديدة على تحديد من سيكون مؤهلا ليكون مديرا مستقلا، بل يتطلب أيضا اختيار هؤلاء المديرين من بين قائمة أو مصرف بيانات يحتفظ به معهد أو هيئة مأذون لها من المجلس. ويمكن للمرء أن يتوقع أن يكون هذا الشرط مقيدا وربما غير ضروري. ومع ذلك، إذا تم تطبيقه بشكل صحيح، فإن إشراك المديرين المستقلين المؤهلين سيشجع إدارة الشركات أكثر مسؤولية.


ويطلب قانون الشركات القديمة من كل عضو أن يكون عضوا. وكان التبرير هو ضرورة مواءمة المصالح الاقتصادية للمديرين مع مصالح الشركة. وبناء على ذلك، عادة ما يكون لمديري المرشحين حصة واحدة اسمية في الشركة التي خدمها مجلس إدارتها. وأدى ذلك إلى أن يقوم مدير المرشح بنقل أسهمه إلى الخلف في كل مرة يحدث فيها تغيير في المدير، مما يجعل العملية مرهقة دون مبرر. وكانت الأمور أكثر تعقيدا إذا توفي المدير دون تعيين خلف له بموجب قانون الشركات القديمة. ويعفي قانون الشركات الجديدة المديرين المرشحين لمساهمي الشركات من هذا الشرط. بالإضافة إلى ذلك، تم إعفاء المديرين التنفيذيين أو المرشحين للدائنين أو المصالح الخاصة الأخرى والمديرين العاملين من هذا الشرط. ويتعين على المساهمين في الشركات أن يطلبوا من مديريهم المعينين نقل الأسهم إليهم، خاصة وأن أعضاء مجلس الإدارة لم يعد بإمكانهم ترشيح خليفة (وسيتم تطبيق قوانين الوراثة ذات الصلة مما يؤدي إلى نقل الحصة إلى الورثة الشرعيين للمدير) .


ومن المثير للاهتمام أن "شركات المصلحة العامة" مطلوبة الآن لتمثيل المرأة في المجلس. وتشمل شركة القطاع العام مجموعة واسعة من الشركات بما في ذلك الشركات المدرجة والبنوك وشركات التأمين وصناديق التقاعد وغيرها، والشركات غير المدرجة التي تتجاوز حصتها أو أصولها حجم معين (كما قد يتم إخطاره من قبل سيكب)، وكذلك شركات المرافق العامة أو أولئك الذين يقومون بخدمة عامة أساسية. ومع ذلك، فإن ما إذا كانت الحصص النسائية ستترجم إلى أداء اقتصادي أفضل لا يزال يتعين أن ينظر إليها، فإن هذا يعد تطورا يلقى الترحيب من شأنه أن يعزز المساواة بين الجنسين ويأمل أن تشجع الآراء المتنوعة التي يعبر عنها في مجلس إدارة الشركات.


وأصبح من الأسهل الآن على الشركات أن تقدم القروض إلى المديرين وأقاربهم نظرا لأن العديد من القيود المفروضة بموجب قانون الشركات القديمة قد أزيلت. ويمكن الآن منح القروض الممنوحة لأعضاء مجلس الإدارة (بما في ذلك القروض لأبنائه القصر وأزواجهم) رهنا بموافقة المساهمين. بالنسبة للشركات المدرجة، تتطلب قروض المديرين، بالإضافة إلى موافقة المساهمين، موافقة مسبقة من سيكب.


الدمج وإعادة الإعمار.


وينقل قانون الشركات الجديد الصلاحيات المتعلقة بالاندماج وإعادة بناء الشركات من المحاكم إلى المجلس. وبالنظر إلى أن إجراءات المحاكم في باكستان تميل إلى أن تكون مشوبة بالتأخير وانعدام القدرة، فإن نقل هذه المهام إلى المجلس سيعجل إلى حد كبير بهذه الإجراءات.


إن دمج أي شركة مع شركتها التابعة المملوكة بالكامل أو دمج الشركات التابعة المملوكة بالكامل لنفس الشركة القابضة لم يعد يتطلب موافقة سيكب أو المحاكم. وفي مثل هذه الحالة، يجب أن يوافق مجلس إدارة الشركة على عملية الاندماج، ويجب ألا ينطوي ذلك على دفع المقابل باستثناء إلغاء أسهم الشركة المحولة. يجب على مجلس الإدارة (ويفترض من الشركة المحولة) أن يشهد أن الاندماج لن يؤدي إلى عدم قدرة الشركة المحولة على سداد ديونها خلال سنة واحدة (1).


التأسيس والاشتراك.


ويتعين على الشركات الآن أن تحدد أن أموال الاشتراك قد دفعت بالكامل خلال 30 يوما من تاريخ تأسيسها، ويجب أن يكون استلام الدفع مصدقا من قبل محاسب قانوني ممارس. ويجب تقديم عائد إلى هذا الأمر لدى المجلس خلال 45 يوما من تاريخ التأسيس. ويؤدي عدم دفع أموال الاشتراك خلال فترة ال 30 يوما إلى إلغاء الأسهم.


كما طلب من الشركات تحديد "خط أعمالها الرئيسي" في السطر الأول من عقد تأسيسها. وفي حالة عدم امتثال مذكرة الشركة لهذا المطلب، يجب عليها تعديل مذكرتها بشكل مناسب.


إصدار أسهم بسعر مخفض.


لا يتطلب إصدار الأسهم بخصم موافقة سيكب حيث لا يقل السعر المخفض عن 90٪ من القيمة الاسمية للشركات المدرجة. لم يتم إصدار اإلصدار بخصم عندما يكون السعر أقل من 90٪ من متوسط ​​الحجم المرجح لسعر اإلغالق اليومي للثالثني يوما السابقة للشركات المدرجة أو قيمة االنقسام بناء على التدفقات النقدية المخصومة للشركات غير المدرجة.


تغيير أعضاء مجلس اإلدارة بعد االستحواذ.


ويسهل قانون الشركات الجديدة على الجهة المستحوذ عليها انتخاب مدراءها المرشحين عن طريق مطالبة الشركة المستهدفة بإجراء انتخابات جديدة في غضون 30 يوما من التاريخ الذي يطلبه المشتري.


"قانون الشركات الجديدة جعل من السهل على المستحوذ على انتخاب مديريها المرشحين من خلال مطالبة الشركة المستهدفة بإجراء انتخابات جديدة في غضون 30 يوما من التاريخ الذي طلبه المشتري".


وبموجب قانون الشركات القديمة، يمكن للشركات المدرجة فقط إجراء انتخابات مؤقتة لتمكين المستحوذ من ترشيح مديريها إلى مجلس إدارة الشركة المستهدفة. وقد سمح المشتري بشراء ما لا يقل عن 12.5٪ من أسهم التصويت المستهدفة للشركة، وحتى ذلك الحين، لا يمكن إجراء انتخابات جديدة إلا في الاجتماع العام السنوي المقبل. وقد يتسبب ذلك في تأخير كبير في حصول المكتسب على مقاعد في المجلس.


أحكام حل النزاعات.


وقد أدخل قانون الشركات الجديدة تغييرات هامة على إجراءات المحاكم لتسهيل حل المنازعات في الوقت المناسب بموجب القانون الجديد. ولا تزال المحكمة العليا التي لها ولاية قضائية على المكان الذي توجد فيه الشركة لها ولاية قضائية، في إطار مؤسسة مستقلة تشكل لهذا الغرض.


ولتمكين النظر في القضايا في الوقت المناسب، ينشئ القانون الجديد مكتبا منفصلا ل "مسجل مكتب الشركات"، وهو يؤدى جميع المهام الوزارية والإدارية نيابة عن مجلس الشركات. ويسمح لمجلس الشركات بفترة أطول تصل إلى 120 يوما، ابتداء من 90 يوما السابقة بموجب قانون الشركات القديمة، للبت في الالتماسات المودعة أمامه. كما أعطيت للمحاكم العليا سلطة فرض تكاليف تصل إلى روبية. 100،000 يوميا ضد أي طرف يتسبب في تأخير.


وتم تبسيط متطلبات الإثبات عن طريق السماح للمحكمة بمعالجة الشهادات الخطية وغيرها من الوثائق كدليل وإصدار أوامر موجزة. وقد استبعدت أحكام قانون الإجراءات القضائية وقانون الإجراءات المدنية، باستثناء ما قد تقرره المحكمة. ويحق للمحكمة أيضا أن تفرض عقوبة روبية. 100،000، أو تكليف التكاليف في حالة قيام طرف ما بإخطاء خطيرة أو عدم الكشف عن وقائع جوهرية للمحكمة.


وقد أدخل قانون الشركات الجديد عددا من تدابير حماية المساهمين من الأقليات. وتحدد عتبة ممارسة حقوق مساهمي الأقلية هذه بنسبة عشرة في المائة. أي عضو أو أعضاء يمتلكون ما لا يقل عن 10 في المائة من رأس المال المصدر:


• يحق لهم تقديم التماس إلى المحكمة لإلغاثة في حالة القمع وسوء إدارة الشركة. وبموجب قانون الشركات القديمة، حددت هذه العتبة بنسبة 20 في المائة. وبالإضافة إلى ذلك، يجوز للمحكمة أن تلغي الشركة في حالة اضطهاد الأقلية (التي تعرف بأنها حملة أسهم تمتلك 10 في المائة من أسهم الشركة)؛


• يحق له اقتراح مدقق حسابات الشركة في اجتماع الجمعية العمومية السنوي.


• يجوز له أن يطلب إلى المحكمة أن تعلن عدم انتخاب أعضاء مجلس الإدارة في حالة وجود مخالفة جوهرية فيها؛


• يجوز لها أن تلتمس من المحكمة أن تبطل دعوى الجمعية العامة بسبب عيب أو إغفال مادي في الإشعار أو المخالفات في إجراءات الاجتماع، مما يحول دون استخدام الأعضاء لحقوقهم بفعالية؛ وأن ندعو إلى عقد اجتماع جديد؛


• بالنسبة للشرکات المدرجة، قد تطالب الشرکة بتأسیس منشأة لربط الفیدیو لتمکینھم من حضور أي اجتماع.


وقد سعى قانون الشركات الجديدة إلى الاعتراف بتشجيع وسائل الاتصال الإلكترونية واستخدام تكنولوجيا المعلومات في خدمة الإشعارات والاجتماعات وتبادل المعلومات وإجراء التصويت أو إصدار أسهم، وتشجيع استخدام هذه الوسائل.


ويمكن تقديم خدمة الوثائق أو المعلومات عن الشركة أو موظفيها بالوسائل الإلكترونية (بالإضافة إلى البريد أو البريد السريع). يمكن تقديم المستندات أو المعلومات على سيكب أو مسجل الشركة أو المساهمين عبر الوسائل الإلكترونية.


وفي المستقبل، سيتم إصدار جميع الأسهم في شكل أوراق ورقية أو في شكل دفتر. بعد تاريخ يتم إخطاره من قبل سيكب، سوف يطلب من جميع الشركات التي تم تأسيسها حديثا إصدار أسهم إلكترونيا. يجب على جميع الشركات القائمة التأكد من أن يتم استبدال شهادات الأسهم المادية بالأسهم الإلكترونية في غضون أربع سنوات من تاريخ قانون الشركات الجديدة، والتي قد تمتد سيكب تمديدها لمدة عامين آخرين.


ويجوز للمدير أن يشارك في اجتماع مجلس الإدارة عن طريق الفيديو. وبالمثل، يمكن للمساهمين المشاركة في الاجتماعات العامة من خلال وصلة فيديو. وكما هو مذكور أعاله، يتعين على الشركات المدرجة توفير منشأة ربط بالفيديو لتمكين المساهمين) المقيمين في مدينة مختلفة ممن يمتلكون 10٪ على األقل من األسهم (من المشاركة في االجتماع السنوي للشركة، شريطة أن يكونوا قد أعطوا الشركة على األقل قبل سبعة أيام إشعار خطي.


أي رسوم على الأصول المنقولة أو غير المنقولة للشركة يجب أن تكون مسجلة لدى مسجل الشركة في غضون 30 يوما من تاريخ إنشاء التهمة. وتشمل هذه الرسوم رسوما على ديون الكتب ورسوما عائمة ورسوم على الطائرات أو سفن أو ممتلكات فكرية أو رسوم ناشئة عن ترتيبات البيع المشروط أو اتفاقات شراء استئجار أو الاحتفاظ بحق الملكية وما إلى ذلك. وسيفتح باب التسجيل للتفتيش وهو اعتبرت إشعار لعامة الناس من تاريخ تسجيل التهمة.


وهذا من شأنه أن يسهل على الدائنين البحث في سجلات الشركة عن الرسوم الموجودة مسبقا لأن جميع أنواع الضمان على أصول الشركة سوف تكون مسجلة الآن لدى مسجل الشركات.


المخصصات الممنوحة للشركات الخاصة.


وقد منح الآن مساهمو الشركات الخاصة المحدودة حق الشفعة القانونية لشراء الأسهم المعروضة للبيع من قبل مساهم آخر. وفي السابق، كان يتعين إدراج حقوق الرفض الأول في مواد الشركة أو في اتفاق منفصل للمساهمين. ولا تزال حقوق الشفعة المتعلقة بالإصدار الإضافي للأسهم تنطبق على كل من الشركات الخاصة والعامة المحدودة.


ويطلب من المدير أو الرئيس التنفيذي إعطاء موافقة خطية للعمل كمدير أو رئيس تنفيذي، وتقديم عائد مع سيكب. وبموجب قانون الشركات الجديدة، يمتد هذا الشرط الآن ليشمل الشركات الخاصة التي كانت معفاة بموجب قانون الشركات القديمة.


ويحظر الآن على مجلس إدارة شركة خاصة التخلص من جزء كبير من المنشأة دون أن يكون هناك قرار للمساهمين يجيز هذا التصرف. وبموجب قانون الشركات القديمة، لا ينطبق هذا التقييد إلا على الشركات العامة.


قانون الشركات الجديدة الآن يأذن على وجه التحديد سيكب لطلب التصريح الأمني ​​من أي مساهم أو مدير. وفي الممارسة العملية، يخضع المديرون والمساهمون الأجانب بشكل روتيني للتفويض الأمني، ويطلب من الشركات تقديم تعهد خطي بإخراج مدير المرشح أو المساهم القادم إذا رفض الترخيص الأمني. وقد تم الآن إضفاء الشرعية على هذه الممارسة، ولكنها لا تزال تفتقر إلى الشفافية. ومن شأن مفهوم الموافقة الموافق عليها في حالة عدم تلقي رد سلبي في غضون إطار زمني معين أن يوفر قدرا أكبر من الوقت لليقين للمستثمرين.


الشركات الأجنبية والسجل العالمي للمصالح النافعة.


وبموجب قانون الشركات الجديدة، قد يطلب سيكب من شركة أجنبية تقديم تفاصيل عن ملكيتها المفيدة أو أي تفاصيل أو وثائق أخرى مطلوبة للتفتيش أو التحقيق أو التحقيق. عدم تقديم المعلومات المطلوبة هو جريمة تجتذب عقوبة من المستوى 3 على نطاق قياسي. كما يطلب من شركة أجنبية أن تقدم لدى مسجل الشركات، في غضون 30 يوما من التغيير، أي تغيير في؛ (1) وثائقه الدستورية؛ '2' مكان عمله الرئيسي خارج باكستان أو داخلها؛ '3' مديريها أو الرئيس التنفيذي أو السكرتير أو المسؤول الرئيسي في باكستان؛ أو (4) اسم وعنوان الأشخاص المأذون لهم بقبول خدمة العملية.


ويتعين على كل مساهم كبير (يعرف بأنه أي مساهم يحمل أو يسيطر على أكثر من 10٪ من أسهم الشركة) أو ضابط في شركة تأسست في باكستان، وهو مواطن من باكستان، أو مواطن مزدوج، أن يقدم تقريرا إلى الشركة وامللكية الأجنبية، وأي مصالح أجنبية أخرى. ويتعين على الشركة االحتفاظ بهذه المعلومات في سجل عالمي للملكية النافعة، واإلبالغ عن هذه الحصص والمصالح األجنبية إلى مسجل الشركات في عائدها السنوي. ويشكل عدم الإبلاغ عن هذه المساهمة جريمة يعاقب عليها بالسجن لمدة أقصاها خمس سنوات و / أو روبية. 500000. والغرض من مطالبة املساهمني واملسؤولني باإلبالغ عن ملكيتهم األجنبية هو ظاهريا لضمان الكشف عن أي تعارض في املصالح واملعامالت مع األطراف ذات العالقة جلميع املساهمني وحصولهم على املوافقات الالزمة. وعلاوة على ذلك، فإن الكشف الكامل يساعد أيضا على كبح التداول من الداخل. وهناك كمية كبيرة من الاستثمارات في الأوراق المالية في الأوراق المالية الباكستانية المدرجة تتم من خلال كيانات موريشيوس، مما يجعل من الصعب على سيكب لمراقبة التداول من الداخل.


التغييرات الإجرائية والتغييرات الأخرى.


كما قام قانون الشركات الجديد بتبسيط بعض العمليات والإيداعات. على سبيل المثال، لا تحتاج الشركة إلى تقديم عوائدها السنوية كل عام إذا لم يكن هناك أي تغيير في تفاصيلها من تاريخ تقديمها السابق. ويكفي أن تؤكد الشركة ببساطة أنه لم يحدث أي تغيير من تاريخ إيداع عائدات العام الماضي. الشركات الأعضاء الفردية وأولئك الذين لديهم رأس مال مدفوع أقل من روبية. 3 ملايين معفى من تقديم حتى تأكيد الأخير.


وقد تم إلغاء الحد الأدنى للإشعار لعقد اجتماع عام غير عادي، ويمكن استدعاء هذه الاجتماعات في غضون مهلة أقصر، بشرط أن يوافق جميع الأعضاء الذين يحق لهم التصويت والحضور. ومن المثير للاهتمام أنه من أجل إصدار قرار خاص في هذا الاجتماع، يجب على جميع الأعضاء الذين يحق لهم التصويت والحضور أن يوافقوا على إصدار قرار خاص في هذا الاجتماع. ويهدف هذا الحكم إلى الحيلولة دون السيطرة على المساهمين من استبعاد الآخرين من عملية اتخاذ القرار عن طريق الدعوة إلى عقد اجتماعات في غضون مهلة قصيرة وإصدار قرارات خاصة فيها. وبناء على ذلك، ما لم يتفق جميع المساهمين على ذلك، لا يمكن إصدار قرار خاص ما لم يتم تقديم إخطار بحد أدنى 21 يوما لجميع المساهمين.


ويسمح قانون الشركات الجديد الآن صراحة بتعميم قرارات المساهمين أو مجلس الإدارة عن طريق التداول.


ويمكن الآن توزيع أرباح نقدية أو عينية من أرباح الشركة، بشرط ألا تكون الأرباح العينية سوى شكل أسهم في شركة مدرجة.


وتم الإبقاء على حظر المساعدة المالية، مع استمرار إعفاء الشركات الخاصة المحدودة. باإلضافة إلى ذلك، فإن القروض الممنوحة للموظفين، والقروض الممنوحة من البنوك في إطار خطط العمل العادية وخيارات األسهم للموظفين، معفاة على وجه التحديد من الحظر.


وقد أدخل قانون الشركات مفهوما للشركات غير النشطة حيث يمكن للشركة التي تم تشكيلها لمشروع مستقبلي أو تملك أصول أو ملكية فكرية، ولكن ليس لها معاملات محاسبية هامة، أن تنطبق على شركة سيكب لتعيينها كشركة غير نشطة. ويجوز للهيئة أن تقوم بإشعار كتابي مسبق بإدخال شركة في سجل الشركات غير النشطة إذا لم تقدم الشركة بيانات مالية أو عائدات سنوية لمدة سنتين متتاليتين.


وقد أدخلت إجراءات تصفية مبسطة للشركات التي تتوقف عن العمل وليس لديها أصول أو خصوم. ويجوز لهذه الشركات أن تقدم طلبا إلى شركة سيكب لإدراج اسمها في سجل الشركات.


وأخيرا، يقدم القانون الجديد نطاقا معياريا من العقوبات. وقد تم تعزيز العقوبات وتنقسم إلى ثلاثة مستويات، تتراوح بين غرامة روبية. 500 يوميا إلى روبية. 500،000 يوميا، ومن روبية. 25،000 إلى روبية. 100 مليون.


وقانون الشركات الجديدة تطور جدير بالترحيب وتحسن كبير في قانون الشركات القديمة، الذي أصبح عفا عليه الزمن منذ سنه على مدى ثلاثة عقود مضت. وعلى الرغم من التعديلات والتحديثات الدورية لقوانين الشركات الباكستانية من خلال إصدار القواعد والأنظمة من قبل سيكب، كان إصلاح نظام الشركات في البلاد قد فات موعده. وقد قامت سلطات قضائية أخرى مثل المملكة المتحدة والهند والإمارات العربية المتحدة، التي سنت قوانينها السابقة للشركات في نفس الوقت تقريبا الذي كان فيه قانون الشركات القديمة، بتحديث قوانينها في الأعوام 2006 و 2018 و 2018. وكما هو الحال مع أي تشريع جديد بهذا الحجم، هي المجالات التي تحتاج إلى توضيح وربما تعديل، والتي سيصبح أثرها معروفا مع مرور الوقت.


وعلى العموم، فإن قانون الشركات الجديدة هو تشريع ضروري وضرور للغاية، وهو ما جعل قوانين الأعمال في البلد على قدم المساواة مع أفضل الممارسات الدولية الحالية. ومن خلال تعزيز سهولة ممارسة الأعمال التجارية، سيؤدي القانون الجديد دورا إيجابيا في جعل باكستان وجهة جذابة للاستثمارات المحلية والأجنبية على السواء.


([1]) لا يزال الجزء السابع من قانون الشركات القديمة، الذي يتألف من الفروع 282 ألف إلى 282N، ينطبق على الهيئات الوطنية غير الحكومية الوطنية.


يتم نشر هذه المقالة لأغراض المعلومات فقط ولا تشكل المشورة القانونية. لن تكون دائرة المحاور القانونية مسؤولة في حالة أي خسارة أو ضرر أو مسؤولية يعاني منها أي شخص كنتيجة للاعتماد على محتويات هذه المادة.


يمكنك تحميل نسخة بدف من هذه المقالة عن طريق النقر هنا.


الأخبار والتحديثات.


أحدث الترقيات والتحديثات.


إن ندرة أدوات إدارة السيولة للبنوك اإلسالمية هو موضوع متكرر لصانعي السياسات.


هارون باريالاي، شريك يقدم هذا المقال الصكوك ويناقش بعض من هيكلة ..أكثر.


هارون باريالاي، شريك مقدمة كان هناك دفعة متضافرة من قبل أوثوريتي التنظيمية .. أكثر من ذلك.


هارون باريالاي، الشريك مقدمة قانون الشركات الباكستانية الجديدة 2017 ("كومباني جديدة .. أكثر.


الهند: الإعفاءات للشركات الخاصة المحدودة.


اتصالات في الشركة.


قانون الشركات (الهندي)، 2018 (قانون 2018) الذي حل محل قانون الشركات (الهندي)، 1956 (قانون 1956) جلب تغييرات كبيرة للشركات الخاصة الخاصة. وبموجب قانون عام 2018، سحبت معظم الإعفاءات التي كانت متاحة للشركات الخاصة المحدودة بموجب قانون عام 1956. ونتيجة لذلك، تخضع الشركات المحدودة الخاصة لعدد من متطلبات الامتثال الإضافية. وأثار مختلف أصحاب المصلحة عدة شواغل بشأن هذه الجوانب.


وردا على ذلك، قدمت الحكومة الهندية، في إطار ممارستها لسلطاتها الأصيلة بموجب وثيقة عام 2018، مشروع إخطار أمام البرلمان الهندي في يوليو / تموز 2018 يقترح إعفاء تطبيق بعض الأحكام على الشركات الخاصة الخاصة. وبعد الحصول على موافقة كل من مجلس النواب الهندي، أصدرت الحكومة الهندية الآن إخطارا مؤرخا 5 حزيران / يونيه 2018 (الإخطار بالإعفاء) فيما يتعلق بهذه الإعفاءات. ولن يصبح إشعار الإعفاء قانونا إلا بعد نشره في الجريدة الرسمية.


وقد لخصنا بإيجاز الإعفاءات المتاحة للشركات الخاصة المحدودة بموجب إخطار الإعفاء.


1) معاملات الأطراف ذات العلاقة.


بموجب قانون 2018، تتطلب معامالت األطراف ذات العالقة موافقة مجلس اإلدارة، وفي بعض الحاالت الموافقة على المساهمين من خالل قرار خاص. ولهذا الغرض، فإن تعريف الطرف ذي الصلة & # 39؛ تم تعديلها الآن للشركات الخاصة المحدودة. إن التعريف لم يعد يشمل:) أ (الشركات القابضة،) ب (الشركات التابعة،) ج (الشركات الزميلة. أو (د) الشركات التابعة للشركات القابضة للشركة الخاصة المحدودة (يشار إليها مجتمعة ب "الكيانات المعفاة"). ولذلك، فإن معاملات شركة خاصة مع كيانات معفاة لن تعتبر "معاملة مع أطراف ذات علاقة" ولن تتطلب الامتثال لأحكام القسم 188 من قانون 2018.


وبالإضافة إلى ذلك، يضع القسم 188 من قانون 2018 بعض القيود على المساهمين الذين هم أطراف ذات صلة. ال يسمح ألطراف ذات عالقة بالتصويت في اجتماع عام للمساهمين من أجل التوصل إلى قرار بالموافقة على أي عقد أو ترتيب بين الشركة والطرف ذي العالقة. وفقا لإشعار الإعفاء، لن ينطبق هذا التقييد على الشركات الخاصة الخاصة.


ولا ينص قانون 2018 إلا على نوعين من رأس المال (أي أسهم الأسهم وأسهم الأفضلية). وفي حين أن الأسهم ذات الحقوق التفاضلية فيما يتعلق بالتصويت وأرباح الأسهم وما إلى ذلك مسموح بها، فإن هذه الأذونات تخضع لشروط معينة. وقد أزيلت هذه القيود الآن بالنسبة للشركات الخاصة المحدودة. وللشركات الخاصة المحدودة حرية إصدار أي نوع من الأسهم الخاضعة لوثائقها المستأجرة (أي عقد التأسيس والنظام الأساسي) التي تنص عليها. وهذا الاسترخاء يساعد الشركات الخاصة الخاصة تتطلع إلى رفع رأس المال وإصدار فئات خاصة من الأسهم للمستثمرين.


3 (فترة طرح حقوق االكتتاب.


وتنص المادة 62 من قانون 2018 على ما يلي:


(أ) يكون عرض حقوق الأسهم من خلال إشعار بإرساله إلى المساهمين الحاليين قبل 3 أيام على الأقل من افتتاح القضية؛ و.


(ب) أن يظل العرض مفتوحا لمدة لا تقل عن 15 يوما وأقصى 30 يوما.


وقد تم تخفيف هذا الشرط الآن بالنسبة للشركات الخاصة. يمكن تخفيض الجداول الزمنية المحددة أعلاه إذا كان 90٪ على الأقل من المساهمين قد أعطوا موافقتهم خطيا أو في وضع إلكتروني.


4) خطة الموظف الخيار الأسهم.


وبموجب قانون عام 2018، تطلبت مسألة الأسهم للموظفين بموجب خطة خيار أسهم الموظفين إصدار قرار خاص. وقد تم التنازل عن هذا الشرط بالنسبة للشركات المحدودة الخاصة والشركات المحدودة الخاصة الآن سوف تتطلب الآن قرارا عاديا لمثل هذا الإصدار.


وبموجب قانون عام 2018، يسمح للشركات لقبول الودائع من أعضائها رهنا باستيفاء شروط معينة. وقد وضعت هذه الشروط في الفقرة (أ) من المادة 73 من وثيقة 2018؛ و (ب) قواعد الشركات (قبول الإيداع)، 2018. ولا تنطبق هذه الشروط على الشركات الخاصة الخاصة التي تقبل الودائع من الأعضاء التي تقل عن 100٪ من رأس المال المدفوع والاحتياطيات المجانية. غير أنه يتعين على الشركات الخاصة المعفاة أن تقدم تفاصيل هذه الودائع من الأعضاء لدى مسجل الشركات (روك).


6) الطاقة لشراء الأوراق المالية الخاصة.


ويقيد القسم 67 من قانون 2018 الشركات من شراء أسهمها الخاصة أو منح قروض لشراء أسهمها. ولا تنطبق هذه الشروط على الشركات الخاصة المحدودة التي تستوفي المعايير التالية:


أ) عدم وجود هيئة الشركات التي استثمرت في رأس مال الشركة.


ب (إن االقتراضات من البنوك أو المؤسسات المالية أو الهيئات تكون أقل من) 1 (ضعف رأس مالها المدفوع. أو (2) مليون روبية هندية، أيهما أقل؛ و.


ج (ال يوجد أي تعثر في سداد هذه القروض في وقت المعاملة المقترحة.


بموجب المادة 185 من قانون الشركات، 2018 (قانون 2018)، لا يسمح للشركات بما يلي:


(أ) تقديم قروض مسبقة لمديريها أو إلى أي شخص & كوت؛ الذين يهمهم المديرون (الأشخاص المقيدون)؛ أو.


(ب) تقديم أي ضمان أو ضمان فيما يتعلق بأي قرض يحصل عليه مدرائها أو شخص مقيد.


ولا تنطبق أحكام القسم 185 على الشركات الخاصة الخاصة التي تستوفي معايير معينة. والمعايير هي نفسها المعايير المطبقة لغرض الإعفاء من الشركات الخاصة المحدودة من أحكام القسم 73 والتي ترد في الفقرة (6) أعلاه.


8) تقديم قرارات المجلس.


وفي الوقت الراهن، يطلب من جميع الشركات أن تقدم نسخا من جميع القرارات الصادرة عن مجلس إدارتها فيما يتعلق بالمسائل المنصوص عليها في القسم 179 (3) من وثيقة 2018. وقد أعفيت الشركات الخاصة المحدودة الآن من الامتثال لهذا الشرط.


9) أهلية المدققين.


تقيد المادة 141 (3) (ز) الشركات من الانخراط كمدقق حسابات شخص (بما في ذلك شريك لشركة شراكة) وهو مدقق حسابات لأكثر من 20 شركة. وقد عدل إشعار الإعفاء هذا التقييد. تعيين شخص كمراجع حسابات (1) شخص واحد الشركات؛ (2) الشركات النائمة؛ '3' الشركات الصغيرة؛ ) 4 (لن تؤخذ في الحسبان الشركات المحدودة الخاصة التي لديها رأسمال مدفوع يقل عن 1،000 مليون روبية هندية لغرض تحديد أهلية مراجع الحسابات بموجب المادة 141) 3 () ز (من وثيقة 2018.


10) القيود على مجلس الإدارة.


وتنص المادة 180 من قانون 2018 على بعض المسائل التي لا يمكن أن يعالجها مجلس الإدارة دون الحصول على موافقة المساهمين في اجتماع عام من خلال قرار خاص. ووفقا لإشعار الإعفاء، لن تكون هذه القيود قابلة للتطبيق على الشركات الخاصة الخاصة.


11) الإفصاح عن أعضاء مجلس الإدارة. فائدة.


ويتطلب قانون 2018 من مدراء الشركات المهتمين بعقد أو ترتيب بالإفصاح عن مصالحهم في اجتماع المجلس الذي يناقش فيه هذا العقد أو الترتيب. وعالوة على ذلك، ال يسمح للمديرين الذين يتم اإلفصاح عنهم بالمشاركة في اجتماعات مجلس اإلدارة.


وفي حين يستمر تطبيق شرط الإفصاح، يسمح الآن للمديرين المهتمين من الشركات الخاصة المحدودة بالمشاركة في اجتماعات المجلس بعد الكشف عن الفائدة.


12) تعيين ومكافأة الإدارة العليا.


ويتناول البندان 196 (4) و (5) من وثيقة 2018 تعيين المديرين الإداريين، والمديرين والمديرين (الإدارة العليا).


وتنص المادة 196 (4) على أن أي تعيين للإدارة العليا من قبل مجلس الإدارة يخضع لموافقة المساهمين في اجتماع عام. The companies appointing Senior Management are also required to comply with inter alia the terms and conditions set out in Schedule V of the 2018 Act. In case of failure to comply with the terms and conditions specified in Schedule V, the approval of the central government is required to be obtained by the relevant company. Each company appointing Senior Management shall also file a return of such appointment with the ROC in the prescribed format.


Section 195 (5) also clarifies that in the event the shareholders at a general meeting do not approve the appointment of the Senior Management by the board of directors, such non approval shall not result in the actions of the Senior Management prior to the general meeting becoming invalid.


Pursuant to the Exemption Notification, private limited companies are no longer required to comply with Section 196 (4) and (5) of the 2018 Act.


13) Governance and Administration Related Provisions.


The Exemption Notification has exempted private limited companies from the provisions of:


(a) Section 101 (notice of meeting);


(b) Section 102 (statement to be annexed to notice);


(c) Section 103 (quorum for meetings);


(d) Section 104 (chairman of meetings);


(e) Section 105 (proxies);


(f) Section 106 (restriction on voting rights);


(g) Section 107 (voting by show of hands);


(h) Section 109 (demand for polls);


(i) Section 160 (retiring directors and their appointment as directors); و.


(j) Section 162 (directors' appointment to be voted individually).


يهدف محتوى هذه المقالة إلى تقديم دليل عام للموضوع. ينصح بأخذ استشارة الاخصائيين في مثل ظروفك.


لطباعة هذه المقالة، كل ما تحتاجه هو أن تكون مسجلة على موندق.


انقر لتسجيل الدخول كمستخدم موجود أو تسجيل حتى تتمكن من طباعة هذه المقالة.


Issue of Employee Stock Options by Private Limited Companies.


(A). Introduction: Section 62(1)(b) of the Companies Act, 2018 provides that where at any time, a company having a share capital proposes to increase its subscribed capital by the issue of further shares, such shares shall be offered to employees under a scheme of employees’ stock option, subject to special resolution passed by company and subject to such conditions as may be prescribed.


“Employees’ Stock Option” means the option given to the directors, officers or employees of a company or of its holding company or subsidiary company or companies, if any, which gives such directors, officers or employees, the benefit or right to purchase, or to subscribe for, the shares of the company at a future date at a pre-determined price [Section 2(37)]


Section 42(2) of the Companies Act, 2018 provides that the offer of securities or invitation to subscribe securities, shall be made to such number of persons not exceeding fifty or such higher number as may be prescribed [200 persons in the aggregate in a financial year as per Rule 14 of the Companies (Prospectus and Allotment of Securities) Rules, 2018], (excluding qualified institutional buyers, and employees of the company being offered securities under a scheme of employees stock option as per provisions of clause (b) of sub-section (1) of section 62), in a financial year and on such conditions (including the form and manner of private placement) as may be prescribed.


Explanation to Rule 13 of Companies (Share Capital and Debentures) Rules, 2018 also provides that ‘Preferential Offer’ means an issue of shares or other securities, by a company to any select person or group of persons on a preferential basis and does not include shares or other securities offered through employee stock option scheme, employee stock purchase scheme.


Section 197(7) of the Companies Act, 2018 provides that notwithstanding anything contained in any other provision of this Act but subject to the provisions of this section, an independent director shall not be entitled to any stock option and may receive remuneration by way of fees provided under sub-section (5), reimbursement of expenses for participation in the Board and other meetings and profit related commission as may be approved by the members.


(B). Procedure to be followed by private limited companies for offering shares under ESOS:


Rule 12 of the Companies (Share Capital and Debentures) Rules, 2018 provides that a company, other than a listed company, which is not required to comply with Securities and Exchange Board of India Employee Stock Option Scheme Guidelines [now SEBI (Share Based Employee Benefits) Regulations, 2018] shall not offer shares to its employees under a scheme of employees’ stock option (hereinafter referred to as “Employees Stock Option Scheme”), unless it complies with the following requirements, namely:—


(1) Scheme to be approved by passing special resolution: The issue of Employees Stock Option Scheme has been approved by the shareholders of the company by passing a special resolution.


Explanation: For the purposes of clause (b) of sub-section (1) of section 62 and this rule “Employee” means—


(a) a permanent employee of the company who has been working in India or outside India; أو.


(b) a director of the company, whether a whole time director or not but excluding an independent director; أو.


(c) an employee as defined in clause (a) or (b) of a subsidiary, in India or outside India, or of a holding company of the company.


but does not include—


(i) an employee who is a promoter or a person belonging to the promoter group; أو.


(ii) a director who either himself or through his relative or through any body corporate, directly or indirectly, holds more than 10% of the outstanding equity shares of the company.


(2) Specified disclosures to be made in the explanatory statement: The company shall make the following disclosures in the explanatory statement annexed to the notice for passing of the resolution—


(a) the total number of stock options to be granted;


(b) identification of classes of employees entitled to participate in the Employees Stock Option Scheme;


(c) the appraisal process for determining the eligibility of employees to the Employees Stock Option Scheme;


(d) the requirements of vesting and period of vesting;


(e) the maximum period within which the options shall be vested;


(f) the exercise price or the formula for arriving at the same;


(g) the exercise period and process of exercise;


(h) the Lock-in period, if any;


(i) the maximum number of options to be granted per employee and in aggregate;


(j) the method which the company shall use to value its options;


(k) the conditions under which option vested in employees may lapse e. g. in case of termination of employment for misconduct;


(l) the specified time period within which the employee shall exercise the vested options in the event of a proposed termination of employment or resignation of employee; و.


(m) a statement to the effect that the company shall comply with the applicable accounting standards.


(3) Exercise price can be determined in accordance with applicable accounting policies: The companies granting option to its employees pursuant to Employees Stock Option Scheme will have the freedom to determine the exercise price in conformity with the applicable accounting policies, if any.


(4) Shareholders’ approval through separate resolution required in certain cases: The approval of shareholders by way of separate resolution shall be obtained by the company in case of—


(a) grant of option to employees of subsidiary or holding company; أو.


(b) grant of option to identified employees, during any one year, equal to or exceeding 1% of the issued capital (excluding outstanding warrants and conversions) of the company at the time of grant of option.


(5) Terms of ESOS not yet exercised may be varied only in non-prejudicial manner by passing special resolution: The company may by special resolution, vary the terms of Employees Stock Option Scheme not yet exercised by the employees provided such variation is not prejudicial to the interests of the option holders. The notice for passing special resolution for variation of terms of Employees Stock Option Scheme shall disclose full of the variation, the rationale therefor, and the details of the employees who are beneficiaries of such variation.


(6) Minimum one year shall exist between granting and vesting of options and companies to have freedom to specify lock in period: There shall be a minimum period of one year between the grant of options and vesting of option. However, where options are granted by a company under its Employees Stock Option Scheme in lieu of options held by the same person under an Employees Stock Option Scheme in another company, which has merged or amalgamated with the first mentioned company, the period during which the options granted by the merging or amalgamating company were held by him shall be adjusted against the minimum vesting period required under this clause. The company shall have the freedom to specify the lock-in period for the shares issued pursuant to exercise of option.


(6.1.) No right to receive any dividend or to vote till exercise of option: The Employees shall not have right to receive any dividend or to vote or in any manner enjoy the benefits of a shareholder in respect of option granted to them, till shares are issued on exercise of option.


(7) Amount payable at the time of grant of option may be forfeited or refunded, as the case may be, by the company: The amount, if any, payable by the employees, at the time of grant of option—


(a) may be forfeited by the company if the option is not exercised by the employees within the exercise period; أو.


(b) the amount may be refunded to the employees if the options are not vested due to non-fulfilment of conditions relating to vesting of option as per the Employees Stock Option Scheme.


JOIN Post Budget Joint Online GST Certification Course by TaxGuru and MSME.


(8) Transferability, etc. of options granted:


(a) The option granted to employees shall not be transferable to any other person.


(b) The option granted to the employees shall not be pledged, hypothecated, mortgaged or otherwise encumbered or alienated in any other manner.


(c) Subject to clause (d), no person other than the employees to whom the option is granted shall be entitled to exercise the option.


(d) In the event of the death of employee while in employment, all the options granted to him till such date shall vest in the legal heirs or nominees of the deceased employee.


(e) In case the employee suffers a permanent incapacity while in employment, all the options granted to him as on the date of permanent incapacitation, shall vest in him on that day.


(f) In the event of resignation or termination of employment, all options not vested in the employee as on that day shall expire. However, the employee can exercise the options granted to him which are vested within the period specified in this behalf, subject to the terms and conditions under the scheme granting such options as approved by the Board.


(9) Disclosures in Directors’ Report: The Board of directors, shall, inter alia, disclose in the Directors’ Report for the year, the following details of the Employees Stock Option Scheme:


(a) options granted;


(b) options vested;


(c) options exercised;


(d) the total number of shares arising as a result of exercise of option;


(e) options lapsed;


(f) the exercise price;


(g) variation of terms of options;


(h) money realized by exercise of options;


(i) total number of options in force;


(j) employee wise details of options granted to:—


(i) key managerial personnel.


(ii) any other employee who receives a grant of options in any one year of option amounting to five per cent or more of options granted during that year.


(iii) identified employees who were granted option, during any one year, equal to or exceeding one per cent of the issued capital (excluding outstanding warrants and conversions) of the company at the time of grant.


(10) Company to maintain register of ESOS in prescribed Form:


(a) The company shall maintain a Register of Employee Stock Options in Form No. SH.6 and shall forthwith enter therein the particulars of option granted under clause (b) of sub-section (1) of section 62.


(b) The Register of Employee Stock Options shall be maintained at the registered office of the company or such other place as the Board may decide.


(c) The entries in the register shall be authenticated by the company secretary of the company or by any other person authorized by the Board for the purpose.


(The above article is contributed by CA Kamal Garg having professional and academic interests in IFRS, Accounts, Auditing and Corporate Laws arenas. He can be approached at cakamalgarg@gmail)


(The above article is contributed by CA Kamal Garg having professional and academic interests in IFRS, Accounts, Auditing and Corporate Laws arenas. He can be approached at cakamalgarg@gmail)


Read Other Articles written by CA Kamal Garg.


More Under Company Law.


Posted Under.


ترك الرد إلغاء الرد.


آخر المشاركات.


منشورات شائعة.


اشترك في صحيفتنا الإخبارية. We are going to provide you actual information without spam or fluff.

Comments